فيسبوك تويتر
cardtivity.com

ما هي الملكية الفكرية؟

تم النشر في ديسمبر 12, 2021 بواسطة Michael Smith

الملكية الفكرية هي نتاج تفكيرك الذي يمكن استخدامه للقيمة التجارية. لوضعها بشكل مختلف ، تفكر في أغنية وكتابة الكلمات - لديك الحق القانوني في منع الآخرين من النسخ أو صنع أغنية بناءً على كلماتك. هذا صحيح يمكن أن تجني لك المال إذا كان شخص ما على استعداد لدفع لك مقابل لحنك. ربما طلب منك رئيسك في كتابة برنامج كمبيوتر. من يملك العمل؟ ربما تكون قد صممت فخ ماوس جديد ولديك التصميم على الكمبيوتر. أو قمت بإنشاء شعار مميز لمؤسستك. لكن الملكية الفكرية تمر أعمق من الألحان أو حتى حقوق الطبع والنشر. دعنا ندرس المجالات الأربعة الرئيسية لقانون الملكية الفكرية: الأسرار التجارية وحقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع.

Trade Secrets

الأسرار التجارية تمنح المالك ميزة تنافسية. إذا كانت بعض المعلومات لها قيمة للمنافسين ولم يعرفوا ذلك ، فهذا سر تجاري. إذا لم يتم الاحتفاظ بالمعلومات آمنة بشكل معقول (السر) ، فهذا ليس سرًا تجاريًا. يمكن بيع الأسرار التجارية مع الشركة أو سرقتها من الموظفين الفقراء. ربما لم يوقع الموظف السابق على بيان غير الكشف قبل الذهاب إلى العمل في المنافسة. بعض أيضًا برامج هندسة عكسية لتحقيق الرمز المصدر. إن رمز المصدر الآمن للغاية لأجهزة الكمبيوتر هو سرهم التجاري ، مما يمنحهم ميزة على المنافسة. الحيلة هي أنك تحتاج إلى الحفاظ على أسرار التجارة الخاصة بك على هذا النحو ، أسرار.

حقوق الطبع والنشر

حقوق الطبع والنشر تحمي جميع أنواع الكتابة من قبل المطربين والكتاب والمبرمجين والفنانين ، إلخ. هذه هي الأكثر شهرة للملكية الفكرية. يمكن للتسجيل في مكتب حقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة تحسين الحماية التلقائية. يجب أن يكون لديك مادة حقوق الطبع والنشر الخاصة بك على الشريط أو الورق أو الكمبيوتر. تنطبق حماية حقوق الطبع والنشر على "التعبير الحرفي". لن يحمي الموضوع "الأساسي" لهذه الكتابة. يجب أن يكون لديها بعض الإبداع. لا يمكنك حقوق الطبع والنشر قائمة بسيطة. لا تحتاج فعليًا إلى إشعار حقوق الطبع والنشر منذ 1 مارس 1989. الملاحظة المقترحة هي اسم "حقوق الطبع والنشر" للكاتب. على سبيل المثال ، سيكون لهذا الدليل حقوق الطبع والنشر. حقوق الطبع والنشر 2005 ستيوارت سيمبسون. لكنها ليست ضرورية.

tradicarks

يجب أن تكون العلامات التجارية اسمًا خاصًا أو تصميمًا وشعارًا أو شعارًا أو لونًا أو حاوية ، وما إلى ذلك. التي تستخدمها الشركات لتمييز منتجاتها عن الآخرين في نفس القطاع. يجب أن يكون لديك اسم قوي للحصول على علامة ، لأن الكلمات الشائعة تحصل على حماية أقل. مثل أعمال الآيس كريم الباردة في ستيوارت. اسمي والمصطلح الوصفي (البارد) علامات ضعيفة. ومع ذلك ، اسم مميز مثل Netflix ، هو علامة قوية. Netflix هي علامة "خدمة". يقع في نفس الفئة تمامًا مثل العلامات التجارية. يجب تقديم توقيعك إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية (PTO). لكن أولاً ، يجب استخدام العلامة "في التجارة التي قد ينظمها الكونغرس". هذا يعني أنه يجب عليك البيع عبر خطوط الولاية أو لديك عمل يلبي احتياجات المسافرين بين الولايات أو الدوليين. بعد القيام بذلك ، يمكنك تقديم نموذج آخر لإظهار أن العلامة يتم استخدامها بالفعل. يتحقق PTO للحصول على علامات مماثلة. لا يمكنك استخدام R الدور فقط حتى الآن. يمكنك استخدام هذا فقط إذا تم تسجيل شعارك أو علامة.

براءات الاختراع

يوفر قانون براءات الاختراع مخترع اختراع جديد ومميز الحق في استخدام هذا الاختراع لفترة زمنية محددة. يجب أن يكتشف مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية (PTO) أن الاختراع مؤهل لحماية براءات الاختراع. يجب أن يكون اختراعك ​​جديدًا وجديدًا ، وليس واضحًا. ماذا تفعل مع براءة اختراع؟ عادة ، يتلقى المخترعون اتفاقية ترخيص مع شركة لجعل المنتج لفترة زمنية. في المقابل ، تدفع الشركة إتاوات المخترع لكل عنصر تم بيعه.

What is Intellectual Property?

What is Intellectual Property?

Intellectual Property is the product of your thinking which may be used for commercial value. To put it differently, you think about a song and write down the words – you have the legal right to stop others from copying or making a song based on your lyrics. This right you have can make you money if someone is willing to pay you for your tune. Maybe your boss asked you to write a computer program. Who owns the work? You might have designed a new mouse trap and have the design on computer. Or you’ve created a distinctive logo for your organization. But Intellectual Property goes deeper than tunes or even copyrights. Let us examine the four main areas of Intellectual Property law: Trade Secrets, Copyrights, Trademarks and Patents.

Trade Secrets
Trade secrets give the owner a competitive advantage. If some information has value to competitors and they do not know about it then it is a trade secret. If the information wasn’t kept reasonably safe (secret) then it is not a trade secret. Trade secrets may be sold with the company or stolen from poor employees. Maybe a former employee did not sign a non-disclosure statement before going to work in the competition. Some also reverse engineer software to achieve the source code. This highly secure source code for computers is their trade secret, giving them an edge over the competition. The trick is you need to keep your trade secrets as such, secrets.

Copyrights
Copyrights protect all sorts of writing by singers, writers, programmers, artists, etc.. . These are the best known of intellectual property. Registering with the US Copyright office can improve the automatic protection. You should have your copyright material on tape, paper, or computer. Copyright protection applies to the “literal expression.” It will not protect the”underlying” theme of this writing. It has to have some creativity. You can not copyright a simple listing. You don’t actually need to have a copyright notice since March 1st, 1989. The suggested note is”copyright” year writer’s name. By way of instance, this guide is going to have a copyright. Copyright 2005 Stuart Simpson. But it isn’t necessary.

Trademarks
Trademarks have to be a special name, design, emblem, logo, colour, container, etc.. .that companies use to distinguish their products from others in the same sector. You need to have a strong name to get a mark, as common words get less protection. Like Stuart’s Cold Ice Cream Business. My name and the descriptive term (cold) are weak marks. However, a distinctive name like Netflix, is a strong marker. Netflix is a”service” mark. It falls into exactly the same class as trademarks. Your signature must be submitted to the US Patent and Trademark Office (PTO). But first, the mark has to be put to use”in commerce that Congress may regulate.” This means you’ve got to sell across state lines or have a business that caters to interstate or international travelers. After you do so, you can file another form to show the mark is actually being used. The PTO checks for similar marks. You can not use the circled R just yet. You may only use this if your logo or mark was registered.

Patents
Patent law provides inventor of new and distinctive invention the right to use this invention for a specific time period. The US Patent and Trademark Office (PTO) must discover that the invention qualifies for patent protection. Your invention must be new and novel, not obvious. What do you do with a patent? Ordinarily, the inventors receive a license agreement with a company to make the product for a time period. In exchange, the business pays the inventor royalties for every item sold.